استقبل يوم السبت الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان بحضور الدكتور عادل زين الدين محمد عميد كلية هندسة الطاقة اللجنة العلمية لفحص الإنتاج العلمي من الأساتذة وأساتذة مساعدين لهندسة القوى والآلات الكهربائية بالحرم الجامعي بصحارى.

         وأكد الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس الجامعة أن جامعة أسوان تشهد طفرة في مخرجات البحث العلمي في السنوات الأخيرة وذلك من خلال نتاج سلسلة من الإجراءات التى إتخذتها الجامعة والتى من شأنها تعزيز البحث العلمى ومخرجاته من حيث جودة وكم الأبحاث. وإتبعت الجامعة فى هذا الصدد منهجية علمية متطورة مع وضع إستراتيجيات وسياسات تتوافق مع المعايير الدولية، مما إنعكس أثره على ظهور الجامعة في عدة تصنيفات عالمية وتبوأت مراكز متقدمة عالمياً ومحلياً وإقليمياً.

        وأشار الدكتور أحمد غلاب إلي أهمية قطاع البحث العلمى لدى الجامعة بمختلف كلياتها وتعمل الجامعة علي تسخير كافة إمكانياتها للإرتقاء بمنظومة البحث العلمى وتقديم الدعم لكافات القطاعات البحثية و يعد البحث العلمي من أهم المحاور العلمية التي تضع الجامعة في مقدمة الجامعات المصرية والعربية والإقليمية.

       وأوضح الدكتور عادل زين الدين عميد كلية هندسة الطاقة تأتي زيارة اللجنة العلمية تقليد جديد بكلية هندسة الطاقة وهذا يساعد على عملية تقييم الأبحاث العلمية وخلق بيئة جيدة للمنافسة في قطاعات البحث العلمي وذلك بدعم الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان الذى لا يدخر جهداً في تقديم أوجه الدعم للبحث العلمى والأكاديمى.