لقد أصدر الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان  قراراً بتخفيض أعداد العاملين بالجامعة ” قسم التعليم ” الذين تسمح طبيعة وظائفهم بالإدارات المختلفة بالتغيب بإجازة إستثنائية، بالتناوب فيما بينهم بنسبة ٥٠ % بما لا يؤثر على سير العملية التعليمية، وذلك إعتباراً من يوم الأحد  2021/1/3 ولحين إشعار آخر على مدار الشهر.وذلك فى ضوء قرار  رئيس مجلس الوزراء والمجلس الأعلى للجامعات بشأن تخفيض أعداد  العاملين والحرص على تناوب العاملين فى الحضور.

        وتضمن القرار ما يلى:

         – منح الموظف أو العامل المصاب بالأمراض المزمنة إجازة إستثنائية بناءاً على قرار من اللجنة الطبية معتمد من التأمين الصحى مختوم.

         – منح الموظف المخالط لمريض كورونا إجازة استثنائية بعد إخطار بما يثبت ذلك.

         – منح الموظفة التي ترعى طفلا أقل من إثني عشر عاماً إجازة إستثنائية مدة سريان قرار رئيس مجلس الوزراء.

         – منح الموظفة الحامل اجازة إستثنائية بناءاً علي قرار من اللجنة الطبية بالتأمين الصحي إذا دعت الضرورة إلي ذلك.

         كما أكد الدكتور أحمد غلاب أن هذا القرار لا ينطبق على العاملين بالمستشفي الجامعي بأسوان ولا قطاعات الأمن الجامعى، وإدارة الحدائق، والمزارع – أو حسب الحاجة مع التنسيق مع إدارة الجامعة – وكذلك لا ينطبق القرار على العاملين الحاصلين على إجازة جزء من الوقت، ولا يتم الحصول على أى أجازات إعتيادية أثناء سريان القرار، مشدداً على كافة العاملين والمترددين على الجامعة والمستشفيات الجامعية بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية والتباعد الإجتماعي، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية. طبقاً لخطة الجامعة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.