بحضور د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى… شارك الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان فى فعاليات البرنامج التدريبى لأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، والذى تنظمه الأكاديمية الوطنية للتدريب خلال الفترة من 11 إلى 15 مارس الجارى، بمشاركة عدد من رؤساء الجامعات.

       أكد الوزير على أهمية الدور المحورى الذى تلعبه الأكاديمية الوطنية للتدريب فى تأهيل الشباب وصقل مهاراتهم، مشيرًا إلى ضرورة التعاون بينها وبين الجامعات من خلال عقد بروتوكول تعاون مشترك وتبادل للخبرات فى مجالات التدريب وبناء القدرات.

       وأضاف عبدالغفار أن البرامج التدريبية هى النواة الأساسية فى عملية التطوير المنشودة، موجهاً بضرورة تفعيل مثل هذه البرامج بالجامعات للإرتقاء بالباحثين وأعضاء هيئة التدريس وكل منتسبى المجتمع الأكاديمى، وتأهيلهم من خلال البرامج التدريبية المختلفة، موضحاً أن مثل هذه البرامج تهدف إلى تنمية المهارات المختلفة، فى ضوء أن عملية التعلم مستمرة، ولا تقف عند حد أو سن معين.

       وأشار الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان إلى أن البرنامج يستهدف زيادة تنمية القدرات والمهارات بما يتوافق مع رؤية الدولة فى التدريب؛ للتمكن من تحقيق المشاركة القوية والفعالة لإحداث التنمية الشاملة فى المجتمع ورؤية مصر 2030.