تم بحمد الله يوم الثلاثاء من هذا الأسبوع عقد اليوم الأول لمناقشة مشروعات التخرج للدارسين من طلاب معهد تكنولوجيا المعلومات Information Technology Institute – ITI وذلك في تخصص Software Engineering Fundamentals عبر تقنية الفيديو كونفرنس وكانت المناقشات تحت إشراف م. أحمد سالم – مدير مركز إبداع مصر الرقمي بأسوان، وبحضور كل من د. محمد عيد – مدير مركز المعلومات وشبكة الإتصالات بجامعة أسوان و م. أحمد صلاح مدير مركز إبداع مصر الرقمي بقنا.

         وقد كان واضحاً من خلال المناقشات المستوى الإحترافي للمشروعات التى تم تقديمها وكذلك الخبرات التي إكتسبها الطلاب أثناء دراستهم بالمعهد. كما أنه جدير بالذكر أن وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد أبرمت إتفاقية مع جامعة أسوان لإقامة مقر لمراكز إبداع مصر الرقمية (Creativa) داخل الجامعة والذى يحتوى على أفرع لكل من معهد تكنولوجيا المعلومات ومركز الإبداع ودعم ريادة الأعمال والمعهد القومي للإتصالات، حيث يجرى حالياً الإنتهاء من أعمال التشطيبات الخاصة بالمقر الجديد والتى من المنتظر الإنتهاء منها بنهاية شهر فبراير 2021.

        حيث من المقرر إنتقال جميع أعمال التدريب الخاصة بالمعهد الي المقر الجديد بمجرد إكتماله وذلك بحيث تتكامل جهود جامعة أسوان ووزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعداد أجيال جديدة من الشباب القادر على المنافسة بمنتجات عالية الجودة في أسواق البرمجيات العالمية.