∴ يقدم المشرف على الرسالة لمجلس القسم المختص تقريرًا كل ستة أشهر في كل عام جامعي عن مدى تقدم الطالب في بحوثه, وتعرض توصية مجلس القسم في شأن التقرير على مجلس الكلية.
∴ ويجوز لمجلس الكلية في ضوء هذا التقرير إلغاء تسجيل الرسالة وفقًا لأحكام المادة (102) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.
Ξ وفي جميع الأحوال يلغى تسجيل الرسالة بعد مضي خمس سنوات من تاريخ تسجيلها إلا إذا رأى مجلس الكلية الإبقاء على التسجيل مدة أخرى يحددها بناء على تقرير المشرف بعد أخذ رأي مجلس القسم المختص بشرط الا تتجاوز هذه المدة عامين.
الحد الأقصى للإشراف على الرسائل