أعلن الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان فى إطار إهتمام الدولة بالشباب وإيجاد فرص العمل للخريجين لدفع عجلة الإنتاج والتنمية عن إنعقاد الملتقى التوظيفى الإفتراضى غداً يوم الإثنين الموافق 22 من شهر مارس الجارى وذلك من خلال تقنية النت أونلاين من خلال المركزالجامعى للتطوير المهنى بجامعة أسوان (المراكز الجامعية للتطوير المهني) فى إعداد خريجى وطلبة جامعة أسوان للإستعداد للمشاركة مع 4000 طالب وطالبة من عشر جامعات مصرية فى أولى فاعليات منصة التوظيف الإفتراضى للجامعات وهو الملتقى الإفتراضى للتوظيف UCCD March Career Expo يقام تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزيرالتعليم العالى والبحث العلمي.

        وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة أنه تبدأ فاعليات الملتقى التوظيفى الإفتراضى غداً يوم الإثنين الموافق 22 من شهر مارس الجارى بمشاركة البنك الأهلى المصرى وفودافون للحلول الذكية (الشركاء الرسميين) ويرعى المنصة ويشارك فى الملتقى كبرى الشركات المصرية والعالمية فى مختلف المجالات مثل إتصالات مصر، والبنك التجارى الدولى، وشركة راية القابضة للإستثمارات المالية، وشركة لوريال مصر، وفودافون مصر، والقناة للسكر، ومجموعة حسن علام ، والجامعة المصرية للتعليم الإلكترونى الأهلية، وشركة تبارك، وإيديتا للصناعات الغذائية، وبدوى جروب للصناعات الغذائية، واليانز مصر وغيرها فى مجالات الصناعات الغذائية، والصناعات الدوائية والتجميلية، والأوراق المالية والإنشاء والتعمير، والطاقة، والنقل، ومعهد تكنولوجيا الإتصالات وغيرها.

       أشار الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان إلى أن الجامعة تحرص على توفير فرص العمل والتدريب للطلاب والخريجين وتعد منصة التوظيف وملتقى التوظيف الإفتراضي خطوة هامة للتعامل مع مستجدات الوضع الراهن والإستفادة من الإمكانيات التكنولوجية الحديثة حيث عمل فريق المركز الجامعى (المراكز الجامعية) على إعداد الخريجين والطلاب لهذا الحدث المهم من خلال الورش المتخصصة لإجراء المقابلات الشخصية وتجهيز السيرة الذاتية وغيرها من وسائل الدعم لضمان نجاح الطلاب فى الحصول على أفضل الفرص.

         وأوضح الدكتور أحمد غلاب يعد الملتقى الثانى من نوعه حيث حقق الملتقى الافتراضى الأول الذى عقد فى سبتمبر 2020 نجاحاً كبيراً بحضور نخبة من أصحاب الأعمال ونحو 4000 من الطلاب والخريجين من عشر جامعات مصرية فى تسع محافظات من أسوان إلى الإسكندرية. وتأتى هذه المبادرة تحت مظلة مشروع المراكز الجامعية للتطوير المهنى والذى  أنشأ حتى الآن 16 مركزاً بعشر جامعات حكومية بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وذلك بدعم فنى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة للعمل على سد الفجوة بين التعليم الجامعى وإحتياجات سوق العمل والصناعة من خلال تقديم التوجيه المهنى والتدريب مجاناً لمختلف الطلاب و الخريجين.

         ويعتبر ملتقى التوظيف الإفتراضي لمراكز التطوير المهنى بالجامعات 2021 حدث إفتراضى عبر الإنترنت يتقابل من خلاله أصحاب الأعمال مع طلاب وخريجين الجامعات ويستخدمون غرف التواصل (chat rooms) والإجتماعات عن بعد (teleconferencing) والبث عبرالإنترنت (webcasts) والندوات الإفتراضية (webinars) والبريد الإلكترونى لتبادل المعلومات حول الوظائف المتوفرة. ويقوم الباحثين عن الوظائف وطلاب السنوات النهائية والخريجين الجدد بتحميل سيرتهم الذاتية وتصفح أجنحة الشركات والتواصل المباشر مع ممثلى الشركات. ويستخدم الملتقى الغفتراضى منصة ديناميكية تساند أصحاب الأعمال فى التحرر من قيود عمليات التوظيف التقليدية. فمن خلال هذه المنصة ثلاثية الابعاد عبر شبكة الإنترنت يمكن الآن لأصحاب الأعمال والباحثين عن عمل التواصل الإفتراضى بما يماثل شعور التعامل المباشر الواقعى فضلاً عن خلق فرص والقدوة على الوصول إلى أفضل الكوادر المصرية الشابة المتميزة.

وأعرب الدكتورأحمد غلاب عن سعادته بنجاح المركز الجامعى بجامعة أسوان فى التواصل الفعال مع الشركات ودخول الجامعة المصرية للتعلم الإكترونى كراعى ذهبى ومدارس السلام أكاديمى راعى فضى وكذلك مؤسسة الأسرة المصرية للتنمية وشركة طه أبو الوفا للمقاولات والمناجم وشركة AM للحلول الخدمية كرعاة برونزيين.