تلقى اليوم الثلاثاء الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان أولى جرعات لقاح فيروس كورونا المستجد للأطقم الطبية داخل مستشفى أسوان الجامعى. والتى بدأت أعمال التطعيم لرئيس الجامعة والأطقم الطبية حسب أولوية التسجيل.

     كما تلقي اللقاح أيضا الدكتور محمد زكى الدهشورى عميد كلية الطب والدكتور أشرف معبد المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية بأسوان والدكتور عصام أبو المجد المدير العام للمستشفى الجامعى وبحضور الدكتور محمد مصطفى مسئول اللقاح.

    وأكد الدكتور أحمد غلاب أن حماية الأطقم الطبية من أولويات الدولة المصرية التى تحرص على تقديم الرعاية الكاملة للجيش الأبيض. كما ذكر غلاب أنه تم تسجيل لقاح سينوفارم الصينى فى مصر من قبل هيئة الدواء المصرية، وأن لقاح سينوفارم الصينى أثبت فاعلية فى التجارب الإكلينيكية تصل إلى نسبة 89% وفى إنتاج أجسام مضادة و 99% حماية من الإصابة و 100% حماية من ظهور الأعراض العنيفة والحرجة.

    وأضاف الدكتور أحمد غلاب رئيس الجامعة أن المستشفى الجامعى تخدم أبناء ومرضى أهالى أسوان ومرضى المحافظات المجاورة بجنوب الصعيد وفى هذا الإطار ندعو كل فئات المجتمع التكاتف والمشاركة من أجل صحة مرضانا فى ظل تداعيات فيروس كورونا المستجد.

     وأشار الدكتور أشرف معبد المديرالتنفيذى للمستشفيات الجامعية بأسوان أنه تم التعاون اليوم مع بنك فيصل الإسلامى فرع أسوان بحضور أشرف محمد حسين مدير البنك فى إمكانية تقديم أجهزة طيبة حديثة بالمستشفى الجامعى والعمل على تقديم مساعدات طبية وذلك من خلال المساهمة فى إجراء أشعة وتحاليل وعلاج لغير القادرين من المرضى وذوى الإحتياجات الخاصة وذلك بالتنسيق مع إدارة المستشفى الجامعى.

     وأوضح أشرف حسين مدير فرع بنك فيصل بأسوان أن إدارة البنك تعمل على تعزيز دورها المجتمعى فى تقديم الدعم المادى لهذه الحالات الغير قادرة وتقديم المطهرات ووسائل التعقيم والرش فى ظل مواجهة فيروس كورونا المستجد.