لقد شهد اليوم الأحد الأستاذ الدكتور أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان- بدء فاعليات بروتوكول التعاون بين الطرفين وذلك بحضور الدكتور ايمن عثمان – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث – والدكتور محمد عزت – وكيل وزارة الأوقاف بأسوان- والدكتور فريد عبد الظاهر – عميد كلية دار العلوم السابق – والدكتور محمد ابو الشيخ – عميد كلية دار العلوم – والمتدربين من الأئمة والوعاظ.

      و رحب الدكتور أحمد غلاب بالحضور وثمَّن أهمية التعاون بين وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف وجامعة أسوان وذلك لتدريب الأئمة والواعظات والتى تهدف إلى تأهيل الأئمة وتنمية قدراتهم الفكرية والثقافية تجاه علوم القرآن والسنة النبوية بمختلف القضايا الدينية الراهنة.

      وأضاف الدكتور أحمد غلاب أنه ذلك ضمن فاعليات البروتوكول الموقع بين وزارة الأوقاف وجامعة أسوان بشأن تدريب الأئمة والواعظات لزيادة الوعى والتثقيف تجاه القضايا الراهنة فى عدة مجالات منها فى علوم اللغة العربية وآدابها ومجالاتها فى علوم علم النفس وفى مهارات التواصل وفن الإلقاء وتضمن البرتوكول كليات الآداب، ودار العلوم، والخدمة الاجتماعية،و الطب.

      وقد أشار الدكتور أيمن عثمان – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث إلى أنه تم الإتفاق بين الطرفين على فتح باب التسجيل للماجستير والدكتوراه بالجامعة للأئمة والواعظات على أن تكون المصروفات الدراسية مناصفة ويأتي ذلك فى إطار إهتمام الدولة باللائمة والواعظات وتطوير الخطاب الدينى ومحاربة الأفكار الهدامة.

       وأوضح الدكتور محمد عزت وكيل وزارة الأوقاف بأسوان إلى أهمية التدريب والتأهيل للأئمة والواعظات لمواكبة تطورات العصر التى طرأت على المجتمع مؤكداً على أهمية هذا البرتوكول مع جامعة أسوان التى تمثل محراب العلم ووجَّه وكيل الوزاره شكره وتقديره للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف على إهتمامه باللائمة والوعاظ.