En

 الرؤية:

 

أن تصبح الكلية بتقديمها برامج الدراسات العليا المهنية والأكاديمية, مؤسسة رائدة في المنطقة العربية والدولية, في مجالات الدراسات العليا والبحث العلمي والقانونيوالتأهيل المهني التطبيقي, وكيفية توظيفها في تلبية حاجات التنمية الإقتصادية والإجتماعية وغيرها للبلاد.

 

الرسالة:

 

إنجاز بحوث قانونية متميزة نظريًا وتطبيقيًا على واقع المشكلات المجتمعية والإقليمية والدولية المقارنة, وإعداد وتزويد سوق العمل القانوني المهني والأكاديمي, بكفاءات مؤهلة مهاريًا وعمليًا لحل المشكلات القانونية, وقادرة على المنافسة عالميًا في مجال التعامل مع القضايا القانونية المعاصرة, وتقديم الخبرة الإستشارية للأفراد والمؤسسات, والتعاون مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي داخل مصر وخارجها.

الاهداف:

ترمى كلية الحقوق جامعة أسوان من طرح برامج الدبلومات المهنية والماجستير والدكتوراه في الدراسات القانونية, وفي سبيل تحقيق رؤيتها إلى إدراك عدة أهداف من بينها:

– تقديم برامج دراسات عليا متخصصة في مختلف فروع القانون لإتاحة المجال أمام الدارسين في تنمية معارفهم وخبراتهم بقضايا ومشكلات العميل القانوني والقضائي والمعاصرة والمقرنة.
– إجراء البحوث والدراسات المعمقة وتشجيعها ونشر نتائجها بما يؤدي إلى دعم وتعزيز الخبرة والمعرفة القانونية والقضائية.
– التمكين من ثقل المهارات في إعداد البحوث وأوراق العمل لدى طلاب الدراسات العليا.
– رفع قدرات الدارسين في التفكير المنطقي والنقد والجدل العلمي في المناقشات والمناظرات القانونية, والإجتهاد وإختيار الحل المنطقي الملائم من بين الحلول البديلة.
– غرس قيم وأخلاقيات العمل الجماعي أو مجموعات العمل لدى طلاب الدراسات العليا.
– دعم الدراسات القانونية ذوات الطابع المهني التطبيق, وتوفير فرص التعليمالقانوني المستمر في مختلف المجالات المهنية لغير خريجي كليات الحقوق, بما يرفع من كفاءتهم والتطوير المستدام لمهارتهم.
– النهوض بإعداد موارد بشرية مهنية وأكاديمية ذات خصائص مهارية وتدريبية عالية وتنافسية قادرة على تقديم حلول مبتكرة لمختلف المشكلات القانونية والقضائية .
– إقامة علاقات علمية وإنشاء دراجات تبادلية dual degrees أو مشتركة joint degrees مع الجامعات والمراكز البحثية الإقليمية الدولية في مجال الدراسات القانونية التخصصية للإرتقاء بمستوى الدراسات العليا القانونية.
– جمع الوثائق والمعلومات القانونية والتشريعات الوطنية والإتفاقيات الدولية للإستفادة بها في مجال رسم السياسة التشريعية للبلاد.

 

للتواصل مع قطاع الدراسات العليا:

graduate.studies@law.aswu.edu.eg