قام السيد الدكتور/ خالد عبدالغفار – وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى- بإعلان قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، لتوعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات التعليمية المعتمدة.

        وقد صرح الدكتور/عادل عبدالغفار-المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة- بأن الهدف من إعلان قوائم الجامعات والمعاهد المعتمدة داخل مصرهو توعية الطلاب وأولياء الأمور بهذه المؤسسات المعتمدة، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية التى تُمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على التراخيص اللازمة من الوزارة، وتمنح شهادات وهمية غير مُعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.
 
       ومن جانبه قد أكد المتحدث الرسمى أن لجان الضبطية القضائية بالوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية فى الدولة ستكثف حملاتها خلال الفترة الحالية لضبط أى كيانات وهمية تدعى كذبًا أنها معتمدة، وسيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه الكيانات الوهمية، وكذلك التنسيق مع السادة المحافظين لإغلاق هذه الكيانات الوهمية بشكل فورى.
 
      وتُهيب الوزارة بوسائل الإعلام المختلفة، نشر قوائم المؤسسات التعليم العالى المُعتمدة للرأى العام؛ لتعريف الطلاب بها خلال هذه الفترة الهامة التى تتزامن مع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق بالعام الجامعي الجديد 2021/2022.
 
     ولإستقبال البلاغات ضد الكيانات الوهمية تم تخصيص الإيميل التالى : esec_mohe@yahoo.com