قال الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب محمد – رئيس جامعة أسوان في إطار الشراكة بين الجامعة والشركة العالمية “هواوي” قام فرع الأكاديمية  بإستقبال عدداً من الطلاب في الحصول علي دورات معتمدة في مجالات الشبكات والذكاء الإصطناعي في المرحلة الثانية للتدريب عن بعد في التكنولوجيا والمعلومات والتقنيات الحديثة ونظم الشبكات وفي ظل مواجهة فيروس كورونا قامت جامعة أسوان بتطبيق التعلم عن بعد عبر منصتنا الإلكترونية والتي تدعمه شركة “هواوي” من خلال برامج التدريب الخاص بها وقد ظهر إقبال الطلاب المتزايد على معرفة البرامج المتاحة من هواوي والالتحاق بها و مدى جدية التعاون المثمر بين الطرفين خاصةً في تطبيق توجهات وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي في هذه الفترة إلى تطبيق التعلم عن بعد.
وأضاف الأستاذ الدكتور/ أحمد غلاب ، أنه سيساهم هذا البرنامج بشكل مباشر في تطوير وصقل مهارات الطلاب في مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات من خلال التدريب العملي الجاد الذي يهيئهم لمواجهة سوق العمل والقدرة علي المنافسة في مجال التحول الرقمي.

وأشار الدكتور/ لؤي سعد الدين نصرت – عميد كلية الهندسة ، أنه تم إبرام مذكرة تفاهم (MOU) بين جامعة آسوان وكلية الهندسة وأكاديمية هواوي وذلك خلال شهر يناير ٢٠٢٠، كما تم الإتفاق على إنشاء فرع بجنوب الصعيد ليكون أول أكاديمية لهواوى بجامعة أسوان لخدمة أبناء الجامعة والمحافظة بأسوان.
حيث يتم تعليم الطلاب من خلال البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأجهزة الذكية.

كما يوجد أربعة مجالات رئيسية يتم تدريب الطلاب عليها (شبكات الإتصالات – تكنولوجيا المعلومات- الأجهزة الذكية – الخدمات السحابية).
وتم تدريب كل من دكتوره /سامية حشمت ، دكتور/ محمود فخري في القاهرة لمدة ١٥ يوماً (TOT) على المجالات الرئيسية وإجتيازهم للإختبارات الدولية.
ونظراً لما تمر به البلاد فقد تقرر التدريس للطلاب لأول مجموعة حوالي ٢٠ طالباً بتكنولوجيا online، وتم تسجيل أسمائهم على أن تبدآ الفعاليات بعد أجازه عيد الفطر المبارك.

وهذا تماشياً مع خطة جامعة أسوان برئاسة الدكتور  أحمد غلاب رئيس الجامعة  من توفير المنصة الإلكترونية لإلقاء المحاضرات وعقد الامتحانات لطلاب الجامعة .